مشاهدة مباراة روما ونابولى بث مباشر اونلاين الدورى الايطالى 3-10-2010

نبذة عن نادي نابولي


نادي نابولي (Società Sportiva Calcio Napoli SpA) هو نادي كرة قدم من مدينة نابولي بإيطاليا تأسس عام 1904، وقد لعب في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في معظم السنوات.


تم اختيار الون الاسود المقلم بالازرق كالالوان الاساسية للنادي وهذه الالوان اطلق عليها اسم (الازوري) لذلك كان نابولي اول نادي يدعى بالازوري .


الرئيس الاول للنادي كان المهندس ( Amedeo Salsi) وبرفقته (وليام بوثس ) ، ابدى الرئيس اهتماما بثلاثة من اللاعبين الهواة وهم (Bayon و Conforti و Catterina ) وهم كانوا اول المنتسبين للنادي العريق .


في عام 1913 كسب نادي نابولي اول بطولة له على حساب فريق Internazionale وبعدها فاز ببطولة الدوري سنتين متتاليتين وكان ذلك بفضل تشكيلة من النجوم وهم : (Cavalli, Del Pezzo, Garozzo, Paduli I, Hansen, Grieco, Argento, Paduli III, Toerstenson, Dodero and Imerigo ).


بعد نهاية الحرب العالمية الاولى تدهورت اوضاع النادي وفي عام 1921 تم دمج نادي نابولي مع نادي Internazionali وتم تسمية الفريق بـ ( Internaples) وبعد الدمج استمر النادي وهيئته الادارة في التطور المستمر وقد كان من أقوى أندية جنوب إيطاليا. استبدل اسم النادي إلى "نابولي سوكر" في أغسطس عام 2004، ولكنه استعاد اسمه السابق في مايو 2006.


لونا الفريق هما الأزرق السماوي والأبيض، وعليه يسمي معجبو نابولي فريقهم "الآزوري" (Azzurri). انضمام الأرجنتيني دييغو مارادونا لنابولي عام 1984 و حقق للفريق قفزة تاريخية، فقد حصل على العديد من الألقاب الهامة من بينها أول دوري إيطالي من الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الاوروبي مع مجموعة مميزة من اللاعيبين جاء على رأسهم كاريكا و أليماو من البرازيل .




نادي روما A.S. ROMA


الاسم بالكامل : Associazione Sportiva Roma


الأسماء الشهيرة : ( i Giallorossi ) الجيالوروسي نسبة لالوان فانلة الفريق الأحمر والاًصفر ,,,,, ( La Magica ) السحرة ,,,,, ( i Lupi ) الذئاب وهو اللقب الأشهر لهم


تاريخ التأسيس : 22 يوليو 1927


الملعب المحلي : الملعب الاولمبي في العاصمة روما ويتسع ل82 الف متفرج تقريبا ويعد النادي الثاني في الحجم بعد ملعب سان سيرو في ميلانو والملعب ملك لبلدية روما لكن النادي يستأجره كما يفعل غريمه اللدود نادي لاتسيو


مالك ورئيس النادي : روزيلا سينسي ابنه رجل المال والاعمال الشهير فرانكو سينسي والذي توفي خلال العام الماضي

No comments:

Post a Comment