مشاهدة مباراة مانشستر سيتى ونيوكسل يونايتد بث مباشر اونلاين الدورى الانجليزى 3-10-2010

نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم و الذي يعرف من قبل انصاره و مشجعيه بـ The Magpies و التي تعني طيور العقعق هو نادي كرة قدم انجليزي يقع مقره بـمدينة نيوكاسل في منطقة Newcastle upon Tyne .
أسس النادي في عام 1892 ، حيث نتج النادي من اتحاد فريقي طرف نيوكاسل الشرقي Newcastle East End و طرف نيوكاسل الغربي Newcastle West End ، و الفريق يلعب حاليًا في دوري الدرجة الاولى الانجليزية بعدما هبط الموسم الماضي من البريمر ليغ بعد احتلاله للمركز الثامن عشر في جدول ترتيب المسابقة .
الالوان الاساسية لزي الفريق هي الابيض و الاسود ، مع شورت اسود و جوارب سوداء ، و لكن هذا لم يكن دومًا زي الفريق ، حيث أن الزي الأول للفريق كان يتألف من اللونين الاحمر و الابيض ، و تم تغييرها فيما بعد لمات هي عليه اليوم بسبب "الهام" طائر العقعق لمديري النادي ، إذ رأى احد الاداريين في النادي يومًا ما أحد طيور العقعق على ارضية الملعب ، و تم تغيير ألوان الفريق على اثرها .
النادي لديه عداوة تقليدية "مباراة ديربي" مع فريقي ساندرلاند "Sunderland" و ميدلزبروه "Middlesbrough" ، حيث بدأت العداوة مع سندرلاند منذ العام 1898 و مباريات الفريقين ضد بعضهما البعض تعرف بـ Tyne-Wear derby ، أما مباراة الفريق مع ميدلزبروه و التي تكون اقل عداوة من نظيرتها مع سندرلاند فإنها تعرف باسم Tyne-Tees derby .

No comments:

Post a Comment