مشاهدة مباراة برشلونة و ريال مايوركا بث مباشر اونلاين الدورى الاسبانى 3-10-2010


نادى برشلونه

 رجل الاعمال "جوان غامبر" الذي ولد بمدينة "فنترتور" في 22 نوفمبر/تشرين الثّاني 1877 ، كان الرجل الذي قرر بدء بناء نادي لكرة القدم في برشلونة . رجل الاعمال قام بوضع اعلان في احدى المجلات الرياضية يطلب من خلاله لاعبين للانضمام ، الاعلان نُشر في 22 اوكتوبر/ تشرين الاول سنة 1899.
غامبر عُرف ببرشلونة بإسم "جوان" ، انتقل الى العاصمة الكتلانية في سنة 1898 لاسباب العمل . بعد شهر من التاريخ المذكور اعلاه الذي نشر به الاعلان ترأس اول اجتماع للنادي مع  Gualteri Wild, Lluís d'Ossó, Bartomeu Terradas, Otto Kunzle, Otto Maier, Enric Ducal, Pere Cabot, Carles Pujol, Josep Llobet, John Parsons  William Parsons. أُسس الاجتماع وضعها الرجل الانكليزي Gualteri Wild  الذي اصبح اول رئيس للنادي . الاجتماع الاول تم الاتفاق فيه على الواجبات و الاهداف من انشاء هذا 
النادي.

ريال مايوركا
الحلم لا زال مستمر في القرن الحادي و العشرين (4-4)
في موسم 2008-2009 لا يوجد من الصفات ما يكفي لوصف الجولة الثانية التي قام بها ريال مايوركا و كانت : نيزكي , مثيرة , مذهلة و إلى أبعد الحدود حيث كل هذه الأمور تنطبق على الفريق في 19 مباراة في الجولة الثانية من الدوري . و كان بالتأكيد غريغوريو مانزانو على رأس الفريق , و تمكن من الأنتقال من الجحيم إلى الجنة في ما يزيد قليلا عن أربع أشهر .
بدء الموسم في آب / أغسطس و حتى الأسبوع الثامن , الفريق أظهر طموح كبير في المباريات بالرغم من أن الفريق قد تم تجديده بالكامل و لم يبقى سوى نونيس , راميس , أرانغو و مويا من العام الماضي . و بعد خسارة ريال مايوركا 3-2 في مانويل رويز دي لوبيرا أمام ريال بيتيس بدأ السباق إلى القاع في دوري الدرجة الأولى , و بلغ ذروته مع سبع هزائم و تعادلين حتى الأسبوع 20 عندما تمكن الفريق من التلغب على فالنسيا 3-1 . النادي كان يواجه مشاكل مؤسساتية قوية و التي إنتهت بتولي ماتيو أليماني رئاسة النادي منذ يناير 2009 .
العرض الأول للرئيس الجديد كان في المادريغال التي خسرها الفريق 2-0 و من ثم تم التوقيع على جولة ثانية ممتازة مع هزيمتين فقط إلى الجولة الأخيرة و حصل الفريق على لقب شرفي كثاني أفضل فريق في المرحلة الثانية خلف ريال مدريد . أنها لحظة فارقة في الموسم حيث أستطاع الفريق من الفوز على ألميريا 2-0 , تعادل أمام مالاغا 1-1 , من ثم الفوز على بلد الوليد 2-0 و على ريكرياتيفو دي هويلفا 2-4 و خيتافي 2-1 .
ملعب أونو كان حصناً للنادي في المرحلة الثانية , فريق واحد تمكن من تلويث سمعة العمل الذي تم في ملعب مايوركا , حيث خسر مايوركا بنتيجة 2-3 من فياريال , الذي كان بحاجة للفوز بأي طريقة للدخول في دوري أبطال أوروبا . مايوركا كان هو الفريق الوحيد الذي أستطاع الفوز على برشلونة بطل الدوري و الكأس و ريال مدريد .
في نفس الموسم كان هناك خبر سيء و هو أصابة ميغيل آنخيل مويا . حارس المرمى المولود في بينيساليم أصيب في ملعب الكالديرون و غاب حوالي خمسة أشهر .
مايوركا ضمن البقاء قبل أربع جولات من نهاية الدوري , بالضبط في أواخر كانون الأول / ديسمبر . كما أنهى الفريق هذا الموسم في المركز التاسع برصيد 59 نقطة و أعلن عن بقائه للمرة الثالثة عشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم . بالأضافة إلى ذلك , وصل الفريق إلى دور النصف نهائي من كأس أسبانيا و خرج على يد برشلونة و هو الفريق الذي حقق الثلاثية التاريخية : كأس أسبانيا , الدوري الأسباني و دوري أبطال أوروبا

No comments:

Post a Comment