مشاهدة مباراة حرس الحدود و الرياضي الصفاقسي بث مباشر اونلاين كاس الاتحاد الافريقى

يعدّ النادي الرياضي الصفاقسي من أعرق الفرق التونسية حيث تم إحداثه سنة 1912 تقريباً ليتم تجميد نشاطه آنذاك من قبل الإحتلال الفرنسي ليعود نشاطه تحت قيادة السيد زهير العيادي من جديد سنة 1928 تحت مسمى النادي التونسي ذو الألوان الخضراء و الحمراء ..

◄ سنة 1947 تمكن فريق كرة القدم من الصعود إلى البطولة الوطنية ليشارك ضمن فرق النخبة لتتكون بعد 3 سنوات أي سنة 1950 أول خليّة أحباء للفريق أسسها السيد بشير الفندري ..

◄ سنة 1962 تمّ تغيير إسم الفريق من النادي التونسي ليصبح كما هو عليه الحال اليوم النادي الرياضي الصفاقسي بألوانه السوداء و البيضاء ..

◄ سنة 1966 تمكن فريق الأكابر من الفوز بكأس المرحوم الهادي شاكر و تعدّ هذه الكأس أول تتويج للفريق بعد الإستعمار ..

◄ سنة 1969 تمكن فريق الأكبار من التربع على عرش البطولة التونسية و هي أول بطولة تدخل خزينة تتويجات الفريق ..

◄ سنة 1971 تمكن الفريق من الفوز بثنائية البطولة و الكأس لأول مرة في تاريخه ..

◄ سنة 1978 إحتفل النادي الصفاقسي بمضيّ 50 سنة على تأسيسه و فاز أيضاً بالبطولة التونسية بفضل مجهودات لاعبيه الدوليين على غرار حمادي العقربي و محمد علي عقيد و مختار ذويب .. جيل ذهبي للكرة التونسية أنشئه النادي الصفاقسي !

◄ سنة 1981 تمكن النادي الرياضي الصفاقسي من الفوز برابع بطولة في سجّله ..

◄ سنة 1983 تمكن أكابر الفريق من غنم البطولة الخامسة في تاريخهم ..

◄ بعد آزمة خانقة آواخر الثمانينات عاد الفريق إلى التتويجات منتصف التسعينات 1995 ليفوز مرة أخرى بثنائية البطولة و الكأس .. كانت سنة رائعة لكرة القدم في صفاقس !!

◄ سنة 1998 توجّ الفريق بكـأس الإتحاد الإفريقي بعد فوزه على فريق جان دارك السينغالي في نهائي مثير بملعب الطيب المهيري بصفاقس ..

◄ سنة 2000 فاز النادي الصفاقسي بفضل عدد كبير من لاعبيه المميزين بدوري أبطال العرب في نسخته القديمة ..

◄ سنة 2004 .. سنة مثالية للكرة الصفاقسية حيث فاز الفريق بدوري أبطال العرب في نسخته الجديدة كما فاز بكأس تونس أمام الترجي الرياضي التونسي في نهائي مثير بملعب رادس ..

◄ سنة 2005 تمكن فريق الآكابر من الفوز بالبطولة مرة أخرى ..

◄ سنة 2006 تمكن الفريق من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لكنه إنهزم في آخر دقائق اللقاء أمام الأهلي المصري ..

◄ سنة 2007 تمكن الفريق من الفوز بكـأس الإتحاد الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد فوز تاريخي في ام درمان على المريخ السوداني بنتيجة 4 ـ 2 و فوز في صفاقس بنتيجة 1 لصفر..

◄ سنة 2008 إحتفل النادي الصفاقسي بمضيّ 80 سنة على تأسيسه و قد تم بالمناسبة تغيير الشعار القديم للجمعية بآخر متطوّر و جميل تمّ إضافة اللونين الأولين للنادي به (الأحمر و الأخضر) كما أقيمت احتفالات و أنشطة عديدة في صفاقس و تونس العاصمة..

◄ قام النادي الرياضي الصفاقسي بتدشين المركب الجديد الخاص بالفريق وهو مركب متكامل متعدد الاختصاصات يحتوي على نزل متطوت لايواء اللاعبين المنتدبين من خرج ولاية صفاقس و التربصات التي يقوم بها الفريق. كما يحتوي على قاعة مغطاة و عدة ملاعب معشبة و قاعة للتحضير البدني.

◄ سنة 2008 تمكن الفريق من الفوز بكـأس الإتحاد الإفريقي امام النجم الرياضي الساحلي و المحافظة على تاجه الافريقي..

◄ يوم 24 ماي 2009 احرز النادي الصفاقسي كأسه الرابعة اثر فوزه في النهائي على الاتحاد المنستيري (1-0)

◄ يوم 20 ديسمبر 2009 اضاف النادي الرياضي الصفاقسي كأس شمال افريقيا للاندية الحائزة على الكأس الى سجله اثر تعادله ذهابا و ايابا مع اهلي بنغازي الليبي (1-1) خارج صفاقس و (0-0) في صفاقس

No comments:

Post a Comment